البار, روان (2016). فاعلية برنامج تدريبي في التدخل المبکر قائم على السلوک اللفظي في تنمية مهارات التواصل لدى أطفال من ذوي التوحد في المملکة العربية السعودية.(رساله ماجستير غير منشورة ). کلية التربية, تربيه خاصه, جامعة الإمارات العربية المتحدة.
المزين, رمضان (2019 ). فاعليه برنامج تدريبي لتنمية الانتباه والعبء المعرفي لطفل التوحد. (رساله دکتوراه غير منشورة ). کليه البنات, جامعه عين شمس, القاهرة, مصر.
بدر, إسماعيل (1997, ديسمبر). مدى فاعلية برنامج العلاج بالحياة اليومية فى تحسن حالات الأطفال ذوى التوحد. ورقه مقدمه الى المؤتمر الدولي الرابع لمرکز الإرشاد النفسي. کلية التربية, جامعة عين شمس, مصر.
حسن، أسامة, ومحمد, حاتم (2015 ). التخاطب واضطراب النطق والکلام. عمان: دار البدايات.
حسن، أسامة (2018 ). اضطراب الکلام وعلاقته بالثقة بالنفس. عمان: دار البدايات.
حسن, أسامة (2018 ). تعديل سلوک الطفل ذي اضطراب التوحد. عمان : دار البدايات.
الزريقات, إبراهيم (2004). التوحّد الخصائص والعلاج. عمّان: دار وائل.
السعد, سميرة (2000, ابريل ). قضايا ومشکلات التعريف والتشخيص والتدخل المبکر مع أطفال التوحد. ضمن ندوة الإعاقات النمائية, قضاياها النظرية ومشکلاتها العملية, تنظيم جامعة الخليج العربي, البحرين.
عبد الرحمن, محمد، وخليفه, منى (2004 ) . مقياس جليام لتشخيص التوحدية. القاهرة: دار الفکر العربي.
عبد السلام, سميرة (2015). فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. مجلة التربية الخاصة کليه البنات ,21 (11 )، 311-331.
عنتر، أحمد.(2014 ). فعالية برنامج تدخل مبکر باستخدام أنشطة منتسورى في تحسين مستوى الانتباه لدى الأطفال الذاتويين. مجلة الطفولة والتربية, جامعة القاهرة, 17 (24 )، 355-400.
عود, أحمد (2012). أثر برنامج التدخل المبکر في تنمية مهارات الحياة اليومية لدى عينة من أطفال التوحد في الأردن. مجلة الطفولة والتربية, 9 (2 )، 17 -64.
فرج, صفوت (2011 ). تعريب وتقنين مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة. القاهرة : مکتبه الانجلو.
کامل، أميمة (2017). أثر التدريب على الانتباه المشترک في تحسين المهارات الاجتماعية والتواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الوظيفية مجلة دراسات الطفولة, 20، (74)، 99- 108.
مصطفى, نسرين (2012). فاعلية برنامج البورتيج في تحسين مهارات الادراک واللغة لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد في مرحلة الطفولة المبکرة. رسالة ماجستير. کلية التربية, قسم التربية الخاصة, جامعة دمشق, سوريا.
منظمة الصحة العالمية (27, 2016يناير( . اضطرابات طيف التوحد. تم الاسترجاع بتاريخ 4 سبتمبر2019 من https://www.who.int/ar/news-room/fact-sheets/detail/autism-spectrum-disorders
منيب, تهاني (2013 ). فاعلية برنامج تدخل مبکر مقترح باستخدام أنشطة منتسوري في تنمية المهارات المعرفية والتواصلية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة الإرشاد النفسي,(22 ) 34 ,479-513.
Bacon, C., Osuna, S., Courchesne, E., & Pierce, K. (2019). Naturalistic Language Sampling to Characterize the Language Abilities of 3-Year-Olds with Autism Spectrum Disorder Autism. The International Journal of Research and Practice, 23 (3 ), 699-712.
Colombi, C., Narzisi, A., Ruta, L., Cigala, V., Gagliano, A., Pioggia, G., Siracusano, R., Rogers, S., & Muratori, F. (2018 ). Implementation of the Early Start Denver Model in an Italian Community Autism: The International Journal of Research and Practice, 22 (2) ,126-133.
DSM- IV TM (2013). THE DIAGNOSTIC CRITERIA from DSM-IV-TR™ AMERICAN PSYCHIATRIC ASSOCIATION.
Foster, R., & Foster, B. (1993). Defintional Issues : Prevalence Participation. and Service Utilization. Implementing Early Intervention. New York : The Guilford Press .
Gillberg, C. (1991). The autistic dimension. Lancet Magazine, l.337(8751), 1192-1194.
Hartley, C., Trainer, A.,& Melissa, L.(2019)Investigating the Relationship between Language and Picture Understanding in Children with Autism Spectrum Disorder Autism: The International Journal of Research and Practice, 23 (1) ,187-198.
Johnston, S., Evans, E., & Joanne, P. (2004). The use of visual support in teaching young children with Autism Spectrum Disorder to Initiate Interactions. London: Pawel company.
Nevill, R., Hedley, D., Uljarevic, M., Sahin, E., Zadek, J., Butter, E., & Mulick, J.(2019). Language Profiles in Young Children with Autism Spectrum Disorder: A Community Sample Using Multiple Assessment Instruments Autism. The International Journal of Research and Practice, 23 (1) ,141-153.
Paynter, M., Riley, P., Beamish, W., Scott, J., & Heussler, S.(2015). Brief Report: An Evaluation of an Australian Autism-Specific, Early Intervention Program. meInternational Journal of Special Education, 30 (2 ), 13-19.
Pijl, J., Rommelse,A., Nanda, J., Hendriks, M., De Korte, M., Buitelaar, J.,& Oosterling, J.(2018). Does the Brief Observation of Social Communication Change Help Moving Forward in Measuring Change in Early Autism Intervention Studies ?Autism. The International Journal of Research and Practice, 22 (2 ), 216-226.
Rollins, P., Campbell, M., Hoffman, R., & Self, K. (2016). A Community-Based Early Intervention Program for Toddlers with Autism Spectrum Disorders Autism. The International Journal of Research and Practice, 20 (2), 219-232.
Shire, Y., Chang, Y., Shih, W., Bracaglia, S., Kodjoe, M., Kasari, C. (2017). Hybrid Implementation Model of Community-Partnered Early Intervention for Toddlers with Autism A Randomized Trial. Journal of Child Psychology and Psychiatry.(2 ), 12-27.
Wainer, L., Hepburn, S., McMahon, A., & Griffith, E. (2017)Remembering Parents in Parent-Mediated Early Intervention: An Approach to Examining Impact on Parents and Families Autism: The International Journal of Research and Practice,21 (1 ), 5-17.
Wilner, J. (2001).
Autism and its Impact on child hood language developmental.
www.columbia.edu.