تهدف مجلة التربية الخاصة إلى إثراء الفکر التربوى والمساهمة فى تطوير التربية العربية في مجال التربية الخاصة، وذلک من خلال: ـ
1- المشارکة في بناء مجتمع المعرفة من خلال نشر الأبحاث التربوية المحکمة من المتخصصين في مجال التربية الخاصة.
2- معالجة قضايا الواقع التربوي لذوي الإعاقة من مناظير مستقبلية واعية وعملية.
3- معالجة قضايا التجديد والإبداع والتنوير فى التنمية الإنسانية لذوي الإعاقة.
4- تلبية حاجات الباحثين على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية في مجال بحوث التربية الخاصة.
5- نشر الأبحاث والدراسات المتعلقة بالقضايا التربوية والنفسية في مجال التربية الخاصة.
6- إيجاد وعاء نشر بحثي علمي إلکتروني متخصص لخدمة مجال التربية الخاصة.
7- إيجاد مرجعية علمية للباحثين في مجال التربية الخاصة.
8- إتاحة الفرصة للباحثين والدارسين لنشر الأبحاث في مختلف مجالات التربية الخاصة.
9- نشر الأبحاث الأصيلة والمبتکرة بما يخدم المجتمع ويحافظ على القيم.
10- مسايرة حرکة الفکر التربوى العالمي في مجال التربية الخاصة.
11- ربط الفکر التربوى العربى بقضايا المستقبل ووضعها أمام بصائر المتخصصين وصناع القرار فى الوطن العربي، وکافة قطاعات المجتمع لتحقيق مستقبل مشرق للتربية العربية في مجال التربية الخاصة.
قائمة بموضوعات المجلة:
تنشر مجلة التربية الخاصة بحوثًا ومقالات في مجال التربية الخاصة بشکل عام والتي تطبق على جميع ذوي الإعاقة والمتفوقين والموهوبين والعاملين في الميدان مثل:
1- الإعاقة العقلية
2- الإعاقة السمعية
3- الإعاقة البصرية
4- الإعاقة الجسمية
5- اضطراب طيف التوحد
6- صعوبات التعلم
7- الاضطرابات السلوکية
8- اضطراب ضعف الانتباه وفرط الحرکة
9- اضطرابات اللغة والتخاطب
10- المتلازمات
11- المتفوقين والموهوبين