استهدف البحث التحقق من أثر طريقة عرض المعلومات (تکيفية – تلقائية) على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي, وتکونت عينة الدراسة من (35) تلميذًا وتلميذة ممن يعانون من صعوبات فهم العلوم, وتم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين: المجموعة الأولى تُعرض عليها المعلومات بطريقة العرض التکيفية, والمجموعة الثانية تُعرض عليها المعلومات بطريقة العرض التلقائية, وتم قياس التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي في وحدة الجهاز الدوري والإخراجي قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريسي, وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دالة بين متوسطي رتب درجات مجموعة التلاميذ المُقدم لهم المعلومات بطريقة العرض التکيفية ومجموعة التلاميذ المُقدم لهم المعلومات بطريقة العرض التلقائية في التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لصالح مجموعة التلاميذ المُقدم لهم المعلومات بطريقة العرض التکيفية.
الزيات, فتحي, عبدالسميع, محمد, & فرجاني, زهراء. (2017). أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. مجلة التربية الخاصة, 6(21), 1-35. doi: 10.21608/mtkh.2017.168343
MLA
فتحي الزيات; محمد عبدالسميع; زهراء فرجاني. "أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي", مجلة التربية الخاصة, 6, 21, 2017, 1-35. doi: 10.21608/mtkh.2017.168343
HARVARD
الزيات, فتحي, عبدالسميع, محمد, فرجاني, زهراء. (2017). 'أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي', مجلة التربية الخاصة, 6(21), pp. 1-35. doi: 10.21608/mtkh.2017.168343
VANCOUVER
الزيات, فتحي, عبدالسميع, محمد, فرجاني, زهراء. أثر طريقة عرض المعلومات على التمثيل المعرفي والتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات فهم العلوم من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. مجلة التربية الخاصة, 2017; 6(21): 1-35. doi: 10.21608/mtkh.2017.168343