استهدف البحث التعرف على العلاقة بين استخدام الفيسبوک والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية، وتحقيقًا لهذا الهدف أجري البحث على عينة قوامها (85) طالبًامن ذوي الإعاقة البصرية بجامعات القاهرة، وعين شمس، وطنطا، والزقازيق، والمنصورة، من مستخدمي الفيسبوک، وتراوحت أعمارهم بين (19 –23) عامًا،وتم تطبيق مقياسي استخدام الفيسبوک، والسعادة النفسية.وقد أسفرت النتائج عن عدم وجود علاقة بين استخدام الفيسبوک والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية، عدم وجود علاقة بين عدد الأصدقاء على الفيسبوک ودرجة السعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية، ويوجد فروق دالة إحصائيًا بين نوعية تحديث الفيسبوک (إيجابي – سلبي) ودرجة السعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية لصالح التحديث الإيجابي، عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين شدة الإعاقة البصرية (جزئية –کلية) والسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية، وتختلف ديناميات الشخصية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية باختلاف درجة السعادة النفسية (کما أشارت الدراسة الکلنيکية).
صالح, سماح. (2018). استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية ). مجلة التربية الخاصة, 7(22), 117-181. doi: 10.21608/mtkh.2018.168379
MLA
سماح صالح. "استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية )". مجلة التربية الخاصة, 7, 22, 2018, 117-181. doi: 10.21608/mtkh.2018.168379
HARVARD
صالح, سماح. (2018). 'استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية )', مجلة التربية الخاصة, 7(22), pp. 117-181. doi: 10.21608/mtkh.2018.168379
VANCOUVER
صالح, سماح. استخدام الفيسبوک وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلاب الجامعة ذوي الإعاقة البصرية ( دراسة سيکومترية - کلنيکية ). مجلة التربية الخاصة, 2018; 7(22): 117-181. doi: 10.21608/mtkh.2018.168379