يعد مقياس أنشطتي الصفية (My class Activities, MCA)أداة عالمية مهمة في تقييم برامج الموهوبين والمتفوقين، وقد تم إعداد نسخة عربية مسودنة منه في دراسة سابقة تتمتع بدرجات عالية من الصدق والثبات، لذا فقد هدف البحث الحالي إلى استخراج معايير سودانية لمقياس أنشطتي الصفية بولاية الخرطوم،وتکونت عينة البحث من (3831) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من ولاية الخرطوم بمحلياتها السبع، من الصفوف الثاني إلى الثامن، وتم في البحث اشتقاق معايير مئينية بناء على متغيري الجنس والصف الدراسي وتمت مناقشة نتائج البحث، وتقديم عدد من التوصيات والمقترحات التي يمکن الاستفادة منها مستقبلًا.
فضل, هدى, فرح, صلاح الدين, محمد, أشرف, & صالح, سلوى. (2018). المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم. مجلة التربية الخاصة, 7(22), 224-250. doi: 10.21608/mtkh.2018.168384
MLA
هدى فضل; صلاح الدين فرح; أشرف محمد; سلوى صالح. "المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم", مجلة التربية الخاصة, 7, 22, 2018, 224-250. doi: 10.21608/mtkh.2018.168384
HARVARD
فضل, هدى, فرح, صلاح الدين, محمد, أشرف, صالح, سلوى. (2018). 'المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم', مجلة التربية الخاصة, 7(22), pp. 224-250. doi: 10.21608/mtkh.2018.168384
VANCOUVER
فضل, هدى, فرح, صلاح الدين, محمد, أشرف, صالح, سلوى. المعايير السودانية لمقياس أنشطتي الصفية لدى طلبة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم. مجلة التربية الخاصة, 2018; 7(22): 224-250. doi: 10.21608/mtkh.2018.168384