استهدف البحث الکشف عن فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم، وقد تکونت عينة البحث من (20) تلميذًا وتلميذًة منهم (10) ذکور و(10) إناث ملتحقين بمدرسة المستشار على عبد الهادي للتعليم الأساسي التابعة لإدارة القصاصين التعليمية بمحافظة الإسماعيلية، وقد تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (9-10) سنوات، وتکونت أدوات البحث من اختبار القدرة العقلية، واختبار المسح النيورولوجي السريع، مقياس مهام الذاکرة العاملة، البرنامج التدريبي القائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية وقد توصلت نتائج البحث إلى فعالية البرنامج القائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين أداء الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، وذلک بالنسبة لکل مکون من مکونات الذاکرة العاملة، حيث أظهر تلاميذ المجموعة التجريبية تقدمًا وتحسنًا ملموسًا في التطبيق البعدي عن التطبيق القبلي.
سعد, رانيا. (2018). فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 7(23), 123-162. doi: 10.21608/mtkh.2018.168395
MLA
رانيا سعد. "فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم", مجلة التربية الخاصة, 7, 23, 2018, 123-162. doi: 10.21608/mtkh.2018.168395
HARVARD
سعد, رانيا. (2018). 'فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم', مجلة التربية الخاصة, 7(23), pp. 123-162. doi: 10.21608/mtkh.2018.168395
VANCOUVER
سعد, رانيا. فعالية برنامج قائم على التغذية الراجعة السمعية البصرية في تحسين الذاکرة العاملة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 2018; 7(23): 123-162. doi: 10.21608/mtkh.2018.168395