هدف البحث الکشف عن مدى فعالية العلاج باللعب الجماعي لتنمية المهارات الاجتماعية لدى ذوي الإعاقة الفکرية، وتکونت عينة البحث من من ذوي الإعاقة الفکرية وانقسمت للمجموعتين (10) تلاميذ کمجموعة تجريبية، (10) تلاميذ کمجموعة ضابطة تراوحت أعمارهم بين (9-11) عامًا، ومعامل ذکائهم بين (55-70)، واشتملت أدوات البحث على مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد الباحث)، والبرنامج العلاجي باللعب الجماعي (إعداد الباحث). وأسفرت نتائج البحث عن أنه: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى المجموعة التجريبية والضابطة في مقياس المهارات الاجتماعية قبل البدء بالبرنامج. توجد فروق ذات دلالة احصائية لدى المجموعة التجريبية على مقياس المهارات الاجتماعية في القياسين القبلي والبعدي. توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية بعدي على مقياس المهارات الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لدى المجموعة التجريبية على مقياس المهارات الاجتماعية بعدي وتتبعي.
کامل, سعاد, & القحطاني, محمد على. (2020). فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 9(31), 1-43. doi: 10.21608/mtkh.2020.168408
MLA
سعاد کامل; محمد على القحطاني. "فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية", مجلة التربية الخاصة, 9, 31, 2020, 1-43. doi: 10.21608/mtkh.2020.168408
HARVARD
کامل, سعاد, القحطاني, محمد على. (2020). 'فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية', مجلة التربية الخاصة, 9(31), pp. 1-43. doi: 10.21608/mtkh.2020.168408
VANCOUVER
کامل, سعاد, القحطاني, محمد على. فعالية برنامج قائم على العلاج باللعب الجماعي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 2020; 9(31): 1-43. doi: 10.21608/mtkh.2020.168408