دافع حب الاستطلاع والأسلوب المعرفى کمنبئات بالخيال الابداعى لدى المرتفعين والمنخفضين تحصيلياً من تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة المنصورة - فرع دمياط

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين الخيال الابداعى ودافع حب الاستطلاع لدى المرتفعين والمنخفضين تحصيلياً، تکونت العينة من (311) تلميذأ بالصف الخامس الابتدائى، طبق عليهم مقياس بناء الصور الخيالية، ومقياس دافع حب الاستطلاع، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة دالة احصائياً بين الخيال الابداعى ودافع حب الاستطلاع لدى الفائقين والمنخفضين تحصيلياً من تلاميذ المرحلة الابتدائية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية