هدفت الدراسة إلى تقييم مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم، ودراسة أثر متغيرات الجنس والمؤهل وسنوات الخبرة والعمر وعدد الطلبة فى الصف، تم تطبيق استبانة تتضمن عدة مجالات ، وأشارت الدراسة إلى أن مجال الفروق الفردية جاء فى المرتبة الأولى، بينما جاء مجال التخطيط التعليمى فى المرتبة الأخيرة من حيث مدى ملاءمة کفاءة معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية.
الزارع, نايف بن عابد, بني ملحم, احمد ممد, & يونس, نجاتي احمد حسن. (2012). مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم. مجلة التربية الخاصة, 1(1), 164-201. doi: 10.21608/mtkh.2012.168536
MLA
نايف بن عابد الزارع; احمد ممد بني ملحم; نجاتي احمد حسن يونس. "مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم". مجلة التربية الخاصة, 1, 1, 2012, 164-201. doi: 10.21608/mtkh.2012.168536
HARVARD
الزارع, نايف بن عابد, بني ملحم, احمد ممد, يونس, نجاتي احمد حسن. (2012). 'مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم', مجلة التربية الخاصة, 1(1), pp. 164-201. doi: 10.21608/mtkh.2012.168536
VANCOUVER
الزارع, نايف بن عابد, بني ملحم, احمد ممد, يونس, نجاتي احمد حسن. مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم. مجلة التربية الخاصة, 2012; 1(1): 164-201. doi: 10.21608/mtkh.2012.168536