مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية جامعة الملک عبدالعزيز

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقييم مدى ملاءمة کفايات معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية فى محافظة جدة من وجهة نظرهم، ودراسة أثر متغيرات الجنس والمؤهل وسنوات الخبرة والعمر وعدد الطلبة فى الصف، تم تطبيق استبانة تتضمن عدة مجالات ، وأشارت الدراسة إلى أن مجال الفروق الفردية جاء فى المرتبة الأولى، بينما جاء مجال التخطيط التعليمى فى المرتبة الأخيرة من حيث مدى ملاءمة کفاءة معلمى الطلبة المعاقين بصرياً للمعايير الدولية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية