برنامج سلوکي مقترح لتحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليات الشرق العربي

المستخلص

هدف البحث التعرف على فعالية برنامج سلوکي في تحسين مهارات الصداقة لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم, وتکونت العينة من 17 تلميذة بالصف الرابع والخامس والسادس بالمرحلة الإبتدائية, وتم تقسيمهن إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة, وتم استخدام مقياس مهارات الصداقة (إعداد / عبد الحميد, 2015), وبرنامج سلوکي اعتمد على فنيات " النمذجة, ولعب الدور, وعکس الدور, والواجب المنزلي, وتکون البرنامج من 15 جلسة, وتم التوصل إلى فعالية البرنامج السلوکي في تحسين مهارات الصداقة لدى التلاميذات ذوات صعوبات التعلم.

الكلمات الرئيسية