دور معلم التربية الخاصة ومعلم الدعم ومعلم الظل فى تعليم الأطفال ذوى الاعاقات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية، جامعة الزقازيق

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور معلم التربية الخاصة ومعلم الدعم ومعلم الظل فى تعليم الأطفال ذوى الاعاقات، وکيفية تحقيق هذا الدور حتى يمکن لتلک البرامج التى يقوم على تنفيذها أن تحقق الغرض منها بالشکل المناسب، وأشارت الدراسة إلى أنه ينبغى أن يحصل القائم بهذه المهمة على شهادة أکاديمية  تؤهله للقيام بمهام هذا العمل، وأن يتسم بخصائص وسمات تعد بمثابة المقومات الأساسية لمن يقوم بهذه المهمة، وأن يحصل على ترخيص مزاوة المهنة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية