هدفت الدراسة الکشف عن العلاقة بين التأهيل المهنى والاجتماعى والتوافق النفسى لدى المعاقين فى محافظة الطائف من وجهة نظر معلميهم وأسرهم، تکونت العينة من جميع معلمى المدراس ومعاهد المعاقين بالطائف، تم استخدام مقياس مستوى التأهيل الاجتماعى، ومقياس التوافق النفسى، وتکونت العينة من (30) معلم و (30) رب أسرة، وأظهرت النتائج وجود مستوى مرتفع من التأهيل المهنى والاجتماعى للطلبة المعاقين من وجهة نظر معلميهم وأسرهم، ووجود مستوى متوسط من التوافق النفسى للطلبة المعاقين من وجهة نظر معلميهم وأسرهم بالطائف.
عبدالقادر, خالد. (2014). التأهيل المهنى والاجتماعى وعلاقته بالتوافق النفسى للمعاقين من وجهة نظر معلميهم وأسرهم فى محافظة الطائف. مجلة التربية الخاصة, 3(6), 152-201. doi: 10.21608/mtkh.2014.168833
MLA
خالد عبدالقادر. "التأهيل المهنى والاجتماعى وعلاقته بالتوافق النفسى للمعاقين من وجهة نظر معلميهم وأسرهم فى محافظة الطائف". مجلة التربية الخاصة, 3, 6, 2014, 152-201. doi: 10.21608/mtkh.2014.168833
HARVARD
عبدالقادر, خالد. (2014). 'التأهيل المهنى والاجتماعى وعلاقته بالتوافق النفسى للمعاقين من وجهة نظر معلميهم وأسرهم فى محافظة الطائف', مجلة التربية الخاصة, 3(6), pp. 152-201. doi: 10.21608/mtkh.2014.168833
VANCOUVER
عبدالقادر, خالد. التأهيل المهنى والاجتماعى وعلاقته بالتوافق النفسى للمعاقين من وجهة نظر معلميهم وأسرهم فى محافظة الطائف. مجلة التربية الخاصة, 2014; 3(6): 152-201. doi: 10.21608/mtkh.2014.168833