فعالية التعلم التعاونى فى تحسين الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة الملک عبد العزيز

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقييم استخدام التعلم التعاونى فى تحسين الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين، وتکونت عينة الدراسة من (40) طالبا من ذوى صعوبات التعلم والعاديين من الصف الرابعه الابتدائى الذکور نصفهم من ذوى صعوبات التعلم والنصف الآخر من العاديين، تم تقسيمهم لمجموعتين تجريبيتين قوام کل منها (10) طلاب ومجموعتين ضابطتين قوام کل منها (10) طلاب، طبق التعلم التعاونى على المجموعتين التجريبيتين، وأشارت النتائج إلى فعالية التعلم التعاونى فى تحسين الاستيعاب القرائى لدى تلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية