فاعلية بعض آليات علم النفس الايجابى فى رفع مستوى التوافق الدراسى لدى ذوات صعوبات التعلم من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الکويت

2 مصر

المستخلص

هدفت الدراسة إلى قياس فاعلية بعض آليات علم النفس الايجابى فى رفع مستوى التوافق الدراسى لدى ذوات صعوبات التعلم من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بدولة الکويت، بلغ عدد أفراد العينة (22) تلميذة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى و (24) تلميذة من تلميذات الصف الثانى المتوسط، وتم توزيعهن إلى مجموعتين متکافئتين( تجريبيبة وضابطة) لکل  صف دراسى، وأشارت النتائج إلى تحسن مستوى التوافق الدراسى لدى أفراد المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية