هدفت الدراسة إلى إبراز المقومات الأساسية لبرامج الدمج التربوى وذلک لتزويد العاملين وخاصة معلمى الفصول العادية بالکيفية التى تتم بها تعليم هؤلاء الأطفال فى إطار البيئة التعليمية العادية، واتضح للباحث أن هناک مقومات أساسية مطلوبة عند تطبيق مبدأ الدمج التربوى تتمثل فى التخطيط المسبق لجميع أبعاد الدمج التربوى، ومدى مرونة المنهج الدراسى العادى ومواءمته لاحتياجات هؤلاء الأطفال، وتدريب معلمى التعليم العام والتربية الخاصة وتزويدهم بالکفايات اللازمة لنجاح عملية الدمج التربوى.
هارون, صالح عبدالله. (2013). آفاق مستقبلية لدمج ذوى الاعاقات البسيطة فى الفصل العادى. مجلة التربية الخاصة, 2(3), 128-146. doi: 10.21608/mtkh.2013.169055
MLA
صالح عبدالله هارون. "آفاق مستقبلية لدمج ذوى الاعاقات البسيطة فى الفصل العادى". مجلة التربية الخاصة, 2, 3, 2013, 128-146. doi: 10.21608/mtkh.2013.169055
HARVARD
هارون, صالح عبدالله. (2013). 'آفاق مستقبلية لدمج ذوى الاعاقات البسيطة فى الفصل العادى', مجلة التربية الخاصة, 2(3), pp. 128-146. doi: 10.21608/mtkh.2013.169055
VANCOUVER
هارون, صالح عبدالله. آفاق مستقبلية لدمج ذوى الاعاقات البسيطة فى الفصل العادى. مجلة التربية الخاصة, 2013; 2(3): 128-146. doi: 10.21608/mtkh.2013.169055