أثر برنامج تدريبى لتنمية مهارات الحساب لدى عينة من أطفال التوحد فى المملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة الملک عبد العزيز

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تدريبى فى تنمية مهارات الحساب لدى عينة من أطفال التوحد فى جده، تکونت عينة الدراسة من (40) طفلاً وطفلة من المصابين باضطراب التوحد، تراوحت أعمارهم بين ( 8 – أقل من 12) سنة، وتم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (20) طالبا وطالبة، طبق عليهم مقياس مهارات الحساب للأطفال التوحديين، کما تم تطبيق البرنامج التدريبى فى تنمية مهارات الحساب، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية مهارات الحساب لدى عينة الدراسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية