فعالية برنامج ارشادى لتنمية مفهوم الذات للأطفال ذوو صعوبات التعلم وعلاقته بالسلوک التکيفى لديهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة نجران

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج ارشادى لتنمية مفهوم الذات للأطفال ذوو صعوبات التعلم وعلاقته بالسلوک التکيفى لديهم، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من الأطقال ذوى صعوبات التعلم، طبق عليهم مقياس مفهوم الذات، ومقياس السلوک التکيفى، والبرنامج الارشادى المستخدم، وأشارت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج الارشادى المستخدم فى تنمية مفهوم الذات للأطفال ذوى صعوبات التعلم وتحسين السلوک التکيفى لديهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية