اضطراب المعارضة والتحدى لدى الأطفال ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين اضطراب المعارضة والتحدى واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى عينة من الأطفال، طبق عليهم مقياس المعارضة والتحدى، ومقياس اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين اضطراب المعارضة والتحدى واضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى عينة الدراسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية