تقييم دور برامج التدخل المبکر فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة الفکرية من وجهة نظر الوالدين والمعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور برامج التدخل المبکر فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة الفکرية من وجهة نظر الوالدين والمعلمات، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من الطفال ذوى الاعاقة الفکرية ومجموعة من الوالدين والمعلمات، طبق عليهم استمارة تقييم برامج التدخل المبکر، ومقياس المهارات الاجتماعية، وأشارت نتائج الدراسة إلى الدور الايجابى لبرامج التدخل المبکر فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة الفکرية من وجهة نظر الوالدين والمعلمات.

الكلمات الرئيسية