فعالية برنامج قائم على بعض آليات العلاج المعرفى والانفعالى لخفض اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الکويت

2 مصر

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف فعالية برنامج قائم على بعض آليات العلاج المعرفى والانفعالى لخفض اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية، تکونت عينة الدراسة من عدد من طلاب المرحلة الثانوية ذوى صعوبات التعلم، طبق عليهم مقياس اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الحرکى الزائد، والبرنامج المعرفى الانفعالى المستخدم، وأشارت النتائج إلى التعرف فعالية البرنامج المستخدم والقائم على بعض آليات العلاج المعرفى والانفعالى لخفض اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية

الكلمات الرئيسية