هدفت الدراسة التعرف على أکثر أنواع اضطرابات النطق والکلام انتشارا بين تلاميذ المرحلة الابتدائية بوادى الدواسر، والتعرف على اختلاف نسبة انتشارها وفقا لاختلاف متغير الجنس، ونوع الاضطراب، والعمر، تکونت عينة الدراسة من (1588)تلميذ وتلميذة، وتراوحت أعمارهم الزمنية بين (6-12) سنة، تم استخدام استمارة دراسة حالات اضطرابات النطق والکلام ، مقياس شدة التعلثم، وأظهرت النتائج أن اضطراب الإبدال يعتبر أکثر الاضطرابات شيوعا مقارنة بأنواع اضطرابات النطق والکلام الأخرى، واختلفت نسبة انتشار اضطرابات النطق والکلام بين تلاميذ المرحلة الابتدائية باختلاف الجنس ولصالح الذکور.
جنيدي, أحمد, & عبدالرحمن, سعيد. (2015). اضطربات النطق والکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء بعض المتغيرات بوادى الدواسر " دراسة ميدانية". مجلة التربية الخاصة, 4(10), 360-420. doi: 10.21608/mtkh.2015.169723
MLA
أحمد جنيدي; سعيد عبدالرحمن. "اضطربات النطق والکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء بعض المتغيرات بوادى الدواسر " دراسة ميدانية"", مجلة التربية الخاصة, 4, 10, 2015, 360-420. doi: 10.21608/mtkh.2015.169723
HARVARD
جنيدي, أحمد, عبدالرحمن, سعيد. (2015). 'اضطربات النطق والکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء بعض المتغيرات بوادى الدواسر " دراسة ميدانية"', مجلة التربية الخاصة, 4(10), pp. 360-420. doi: 10.21608/mtkh.2015.169723
VANCOUVER
جنيدي, أحمد, عبدالرحمن, سعيد. اضطربات النطق والکلام لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء بعض المتغيرات بوادى الدواسر " دراسة ميدانية". مجلة التربية الخاصة, 2015; 4(10): 360-420. doi: 10.21608/mtkh.2015.169723