استهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، وتکونت العينة من 15 تلميذاً من الذکور ذوي صعوبات التعلم بمدينة الرياض، من تلاميذ المرحلة المتوسطة، في المدي العمري من 13 – 15 سنة , بمتوسط 13,54 سنة , وانحراف معياري 0,429، وتم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية عددها 8 تلاميذ، ومجموعة ضابطة عددها 7 تلاميذ، وتم التحقق من التجانس بين المجموعتين في العمر والکفاءة الذاتية والمرونة النفسية، واستخدم الباحث مقياس کفاءة الذات العامة , إعداد / الباحث , بروفيل مهارات واتجاهات المرونة النفسية إعداد کل من دي کاروليو وسيقوني De Caroli and Sagone (2014) تعريب / الباحث , وبرنامج قائم على الکفاءة الذاتية , إعداد / الباحث , وتکون من 18 جلسة، وتوصل الباحث إلى فاعلية البرنامج القائم على الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم , واستمرت فاعلية البرنامج حتى شهرين من التطبيق.
أبو زيد, أحمد. (2017). فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.. مجلة التربية الخاصة, 6(18), 228-298. doi: 10.21608/mtkh.2017.182564
MLA
أحمد أبو زيد. "فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.". مجلة التربية الخاصة, 6, 18, 2017, 228-298. doi: 10.21608/mtkh.2017.182564
HARVARD
أبو زيد, أحمد. (2017). 'فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.', مجلة التربية الخاصة, 6(18), pp. 228-298. doi: 10.21608/mtkh.2017.182564
VANCOUVER
أبو زيد, أحمد. فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الکفاءة الذاتية في تحسين المرونة النفسية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.. مجلة التربية الخاصة, 2017; 6(18): 228-298. doi: 10.21608/mtkh.2017.182564