استهدف البحث التعرف علي فعالية البرنامج في تنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات إعاقة فکرية بالمرحلة الابتدائية، وذلک علي عينة قوامها (10) تلميذات ذوات إعاقة فکرية، تتراوح أعمارهن ما بين (7-10) سنوات تم تقسيمهن إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة)، المجموعة التجريبية تضم (5) تلميذات ذوات إعاقة فکرية خضعن للبرنامج التدريبي، والمجموعة الضابطة تضم (5) تلميذات ذوات إعاقة فکرية لم يخضعن لإجراءات البرنامج التدريبى، وباستخدام اختبار اللغة، توصلت نتائج البحث إلى:وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على مقياس اختبار اللغة (أبعاده والدرجة الکلية) لصالح المجموعة التجريبية، وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على اختبار اللغة "أبعاده والدرجة الکلية" لصالح القياس البعدي، لا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات القياسين البعدي والتتبعي للمجموعة التجريبية على اختبار اللغة " أبعاده والدرجة الکلية " بعد شهرين من انتهاء تطبيق البرنامج.
حفناوي, أحلام. (2018). فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية. مجلة التربية الخاصة, 7(23), 164-211. doi: 10.21608/mtkh.2018.182597
MLA
أحلام حفناوي. "فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية", مجلة التربية الخاصة, 7, 23, 2018, 164-211. doi: 10.21608/mtkh.2018.182597
HARVARD
حفناوي, أحلام. (2018). 'فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية', مجلة التربية الخاصة, 7(23), pp. 164-211. doi: 10.21608/mtkh.2018.182597
VANCOUVER
حفناوي, أحلام. فعالية برنامج تدريبي لتنمية المفردات اللغوية لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية بالمرحلة الابتدائية. مجلة التربية الخاصة, 2018; 7(23): 164-211. doi: 10.21608/mtkh.2018.182597