استهدف البحث التعرف على فعالية برنامج تدريبي للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية وتکونت عينة الدراسة من (20) تلميذ وتلميذة من ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين ، مجموعة تجريبية من (10) تلاميذ ومجموعة ضابطة من (10) تلاميذ، الاجتماعي ، تتراوح أعمارهم ما بين (8- 12) عام، واستخدمت الأدوات التالية: مقياس المهارات الاجتماعية الأطفال ذوى الإعاقة الفکرية ، والبرنامج التدريبى للمعلمين بمدارس الدمج لمدة ثلاث شهور ، وأشارت النتائج إلي فعالية البرنامج التدريبي للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الإعاقة الفکرية، کما أشارت إلي استمرار تأثير البرنامج حتي فترة المتابعة بعد مرور شهرين من انتهاء البرنامج.
عبدالله, عادل, ابو الحسن, سميرة, & فتحي, هدى. (2015). فعالية برنامج تدريبى للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 4(12), 127-149. doi: 10.21608/mtkh.2015.182832
MLA
عادل عبدالله; سميرة ابو الحسن; هدى فتحي. "فعالية برنامج تدريبى للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية". مجلة التربية الخاصة, 4, 12, 2015, 127-149. doi: 10.21608/mtkh.2015.182832
HARVARD
عبدالله, عادل, ابو الحسن, سميرة, فتحي, هدى. (2015). 'فعالية برنامج تدريبى للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية', مجلة التربية الخاصة, 4(12), pp. 127-149. doi: 10.21608/mtkh.2015.182832
VANCOUVER
عبدالله, عادل, ابو الحسن, سميرة, فتحي, هدى. فعالية برنامج تدريبى للمعلمين بمدارس الدمج فى تحسين المهارات الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 2015; 4(12): 127-149. doi: 10.21608/mtkh.2015.182832