يهدف البحث إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى عينة من التلميذات ذوات صعوبات التعلم. وقد تکونت عينة الدراسة من (20) تلميذة من التلميذات ذوات صعوبات التعلم. واستخدمت الباحثة في هذا البحث مقياس والکر – مکونيل للکفاءة الاجتماعية والتوافق النفسي، ومقياس الکفاءة الاجتماعية والتوافق النفسي، وأشارت نتائج الدراسة على وجود فروق دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس الکفاءة الاجتماعية في القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية. کما أسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة احصائية من متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلى والبعدى على مقياس الکفاءة الاجتماعية لصالح االقياس البعدي. کما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس الکفاءة الاجتماعية في القياسين البعدي والتتبعي.
بيومي, لمياء. (2016). فعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 5(16), 1-51. doi: 10.21608/mtkh.2016.182848
MLA
لمياء بيومي. "فعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم", مجلة التربية الخاصة, 5, 16, 2016, 1-51. doi: 10.21608/mtkh.2016.182848
HARVARD
بيومي, لمياء. (2016). 'فعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم', مجلة التربية الخاصة, 5(16), pp. 1-51. doi: 10.21608/mtkh.2016.182848
VANCOUVER
بيومي, لمياء. فعالية برنامج تدريبي لتنمية الکفاءة الاجتماعية لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 2016; 5(16): 1-51. doi: 10.21608/mtkh.2016.182848