استهدف البحث الکشف عن مستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد، ولذلک تکونت عينة البحث من مجموعة قوامها (45) أخصائيًا من أخصائيين تعديل السلوک الذين يتعاملون مع الأطفال ذوي اضطراب التوحد، ممن تتراوح أعمارهم بين (23 -35) سنة، وتم الأدوات الآتية: مقياس الکفايات الأدائية. وأسفرت نتائج البحث عن: التعرف على مستوى الکفايات الأدائية (کفايات التدريس – کفايات إدارة الصف- کفايات التقويم وبناء الاختبارات) حيث جاءت کفايات التقويم وبناء الاختبارات فى المرتبة الأولى يليها کفايات إدارة الصف وجاءت کفايات التدريس فى المرتبة الأخيرة. وتوصلت النتائج أيضا إلى عدم وجود فروق بين أخصائيين تعديل السلوک (الذکور- الإناث) فى مستوى الکفايات الأدائية لديهم.
عبدالله, عادل, الکاشف, ايمان, & عزازي, أحمد. (2016). مستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة التربية الخاصة, 5(16), 52-78. doi: 10.21608/mtkh.2016.182851
MLA
عادل عبدالله; ايمان الکاشف; أحمد عزازي. "مستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد". مجلة التربية الخاصة, 5, 16, 2016, 52-78. doi: 10.21608/mtkh.2016.182851
HARVARD
عبدالله, عادل, الکاشف, ايمان, عزازي, أحمد. (2016). 'مستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد', مجلة التربية الخاصة, 5(16), pp. 52-78. doi: 10.21608/mtkh.2016.182851
VANCOUVER
عبدالله, عادل, الکاشف, ايمان, عزازي, أحمد. مستوى الکفايات الأدائية لأخصائي تعديل السلوک للأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة التربية الخاصة, 2016; 5(16): 52-78. doi: 10.21608/mtkh.2016.182851