فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين من ذوي الإعاقة البصرية. وقد تکونت عينة الدراسة من (مجموعة تجريبية قوامها (5) طلاب، عينة ضابطة قوامها (5) طلاب من المراهقين ذوي الإعاقة البصرية بمدرسة النور للمکفوفين بالزقازيق محافظة الشرقية، وتتراوح أعمارهم من (16 - 17) عامًا. قد استخدمت الباحثة مقياس الوعي المتسامي (اعداد / الباحثة)، برنامج العلاج بالمعنى (اعداد / الباحثة). وقد أسفرت النتائج عن فعالية العلاج بالمعنى فى تنمية الوعي المتسامى لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية.

الكلمات الرئيسية