يهدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين من ذوي الإعاقة البصرية. وقد تکونت عينة الدراسة من (مجموعة تجريبية قوامها (5) طلاب، عينة ضابطة قوامها (5) طلاب من المراهقين ذوي الإعاقة البصرية بمدرسة النور للمکفوفين بالزقازيق محافظة الشرقية، وتتراوح أعمارهم من (16 - 17) عامًا. قد استخدمت الباحثة مقياس الوعي المتسامي (اعداد / الباحثة)، برنامج العلاج بالمعنى (اعداد / الباحثة). وقد أسفرت النتائج عن فعالية العلاج بالمعنى فى تنمية الوعي المتسامى لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية.
خضير, أسماء, سعفان, محمد, & عبدالمؤمن, محمد. (2016). فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية. مجلة التربية الخاصة, 5(16), 79-116. doi: 10.21608/mtkh.2016.182852
MLA
أسماء خضير; محمد سعفان; محمد عبدالمؤمن. "فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية", مجلة التربية الخاصة, 5, 16, 2016, 79-116. doi: 10.21608/mtkh.2016.182852
HARVARD
خضير, أسماء, سعفان, محمد, عبدالمؤمن, محمد. (2016). 'فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية', مجلة التربية الخاصة, 5(16), pp. 79-116. doi: 10.21608/mtkh.2016.182852
VANCOUVER
خضير, أسماء, سعفان, محمد, عبدالمؤمن, محمد. فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الوعي المتسامي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية. مجلة التربية الخاصة, 2016; 5(16): 79-116. doi: 10.21608/mtkh.2016.182852