هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات القراءة والکتابة باستخدام الفيديو التفاعلي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الشهيد کمال عابدين بمدينة المرج بمحافظة القاهرة . وتم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على اختيار مجموعتين الأولى تجريبية تکونت من (6) تلاميذ تم تدريسها باستخدام الفيديو التفاعلي، والثانية ضابطة تکونت من (6) تلاميذ تم تدريسها باستخدام بالطريقة التقليدية بالسبورة والقلم وبعد تطبيق القياس القبلي تم تطبيق التجربة ثم تبع ذلک القياس البعدي لمقاييس مهارات القراءة ومهارات الکتابة ، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية : اختبار مهارات القراءة، واختبار مهارات الکتابة، والبرنامج القائم على الفيديو التفاعلى، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: فعالية البرنامج التدريبى القائم على الفيديو التفاعلى فى تنمية مهارات القراءة والکتابة لدى أفراد العينة واختتم البحث بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة. الکلمات المفتاحية: مهارات القراءة والکتابة – الفيديو التفاعلى – ذوى صعوبات التعلم
مسعود, اميرة. (2021). فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 10(37), 123-161. doi: 10.21608/mtkh.2021.206343
MLA
اميرة مسعود. "فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم", مجلة التربية الخاصة, 10, 37, 2021, 123-161. doi: 10.21608/mtkh.2021.206343
HARVARD
مسعود, اميرة. (2021). 'فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم', مجلة التربية الخاصة, 10(37), pp. 123-161. doi: 10.21608/mtkh.2021.206343
VANCOUVER
مسعود, اميرة. فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 2021; 10(37): 123-161. doi: 10.21608/mtkh.2021.206343