استهدفت الدراسة إلى التعرف على الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لمرحلة الطفولة المتأخرة واستخدم الباحث المنهج الوصفي، ولإيجاد معامل الصدق ومقياس المهارات الاجتماعية قام بالباحث للحصول على الاستجابات الخاصة لمفردات المقياس من أفراد عينة البحث البالغ عددها (20) طفلاً ممن تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) سنة کمجموعة غير مميزة، کما قام الباحث بتطبيق نفس المقياس وبنفس الظروف على عينة من الأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين (12-15) سنة کمجموعة مميزة، وقام الباحث بحساب دلالة الفروق بين متوسطي رتب درجات المجموعتين المميزة، وغير المميزة، وأسفرت النتائج عن أنه توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائياً عند مستوي (استنانفورد 0,01) بين درجة کل بُعد من الأبعاد الخمسة المکونة لمقياس المهارات الاجتماعية والدرجة الکلية للمقياس لدرى الأطفال عينة الدراسة، مما يدل على أن هناک اتساق بين المفردات والأبعاد الخاصة بمقياس المهارات الاجتماعية قيد الدراسة.
أبو النيل, اسماعيل. (2022). الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لمرحلة الطفولة المتأخرة. مجلة التربية الخاصة, 11(38), 3-27. doi: 10.21608/mtkh.2022.225755
MLA
اسماعيل أبو النيل. "الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لمرحلة الطفولة المتأخرة". مجلة التربية الخاصة, 11, 38, 2022, 3-27. doi: 10.21608/mtkh.2022.225755
HARVARD
أبو النيل, اسماعيل. (2022). 'الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لمرحلة الطفولة المتأخرة', مجلة التربية الخاصة, 11(38), pp. 3-27. doi: 10.21608/mtkh.2022.225755
VANCOUVER
أبو النيل, اسماعيل. الخصائص السيکومترية لمقياس المهارات الاجتماعية لمرحلة الطفولة المتأخرة. مجلة التربية الخاصة, 2022; 11(38): 3-27. doi: 10.21608/mtkh.2022.225755