هدف هذا البحث إلي قياس الفهم القرائي لدي تلاميذ الصف الثاني المدمجين من ذوي الإعاقة الفکرية بمدارس التعليم العام مقارنة بأقرانهم بمدارس التربية الفکرية.وقد استخدم فيه المنهج الوصفى الارتباطى المقارن ، حيث طبق مقياس الفهم القرائي علي عينة من التلاميذ بلغت 40 تلميذاً وتلميذة بواقع مجموعتين إحداهما من المدمجين والأخرى أقرانهم بمدارس التربية الفکرية.وقد أسفرت النتائج عن تفوق التلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين بمدارس التعليم العام على أقرانهم من التلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية بمدارس التربية الفکرية وعدم وجود فروق دالة بين الجنسين.
عدالله, عادل, & عدالسلام, هالة. (2021). الفهم القرائى للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين فى مدراس التعليم العام وأقرانهم بمدارس التربية الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 10(37), 218-241. doi: 10.21608/mtkh.2021.231566
MLA
عادل عدالله; هالة عدالسلام. "الفهم القرائى للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين فى مدراس التعليم العام وأقرانهم بمدارس التربية الفکرية", مجلة التربية الخاصة, 10, 37, 2021, 218-241. doi: 10.21608/mtkh.2021.231566
HARVARD
عدالله, عادل, عدالسلام, هالة. (2021). 'الفهم القرائى للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين فى مدراس التعليم العام وأقرانهم بمدارس التربية الفکرية', مجلة التربية الخاصة, 10(37), pp. 218-241. doi: 10.21608/mtkh.2021.231566
VANCOUVER
عدالله, عادل, عدالسلام, هالة. الفهم القرائى للتلاميذ ذوى الإعاقة الفکرية المدمجين فى مدراس التعليم العام وأقرانهم بمدارس التربية الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 2021; 10(37): 218-241. doi: 10.21608/mtkh.2021.231566