هدفت البحث إلى تقييم برنامج ماجستير مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، وتكونت عينة البحث من (170) عضوًا من أعضاء هيئة التدريس من العاملين في قسم التربية الخاصة بالجامعات السعودية من الذكور والإناث، واستخدمت البحث استبانة تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بمرحلة الماجستير (إعداد الباحثان)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود درجة كبيرة من الرضا حول برنامج الماجستير المقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية وفقًا لما أشارت إليه تقييمات أعضاء هيئة التدريس حيث جاءت جميعها مرتفعة، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أعضاء هيئة التدريس في تقييمهم للبرنامج تعزى إلى النوع أو الدرجة العلمية.
العبيد, محمد, & يوسف, الطيب. (2020). تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة التربية الخاصة, 9(32), 1-46. doi: 10.21608/mtkh.2020.267490
MLA
محمد العبيد; الطيب يوسف. "تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس", مجلة التربية الخاصة, 9, 32, 2020, 1-46. doi: 10.21608/mtkh.2020.267490
HARVARD
العبيد, محمد, يوسف, الطيب. (2020). 'تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', مجلة التربية الخاصة, 9(32), pp. 1-46. doi: 10.21608/mtkh.2020.267490
VANCOUVER
العبيد, محمد, يوسف, الطيب. تقييم برنامج مقترح لإعداد معلمي ذوي الإعاقة الفكرية بجامعة القصيم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. مجلة التربية الخاصة, 2020; 9(32): 1-46. doi: 10.21608/mtkh.2020.267490