هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (163) طالب وطالبة من الصم وضعاف السمع ، منهم (74) طالب أصم وضعيف السمع ،( 89) طالبة صماء وضعيفات السمع ،وطبق على العينة مقياس معوقات التعليم عن بعد ( إعداد الباحث) ، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن أكثر المعوقات هي المرتبطة بعضو هيئة التدريس والتي حازت على المرتبة الأولى، ويليها معوقات مرتبطة بالتقنيات والتي حازت على المرتبة الثانية، وأخيراً معوقات مرتبطة بالطلاب الصم وضعاف السمع والتي حصلت على المرتبة الثالثة ، وتوصلت أيضاً إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات أفراد مجتمع الدراسة حول معوقات التعليم عن بعد تعزى لمتغير : الجنس ، نوع الإعاقة " صم- ضعاف سمع" ، المستوى الدراسي، المعدل التراكمي.
سالم, سري. (2022). معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود. مجلة التربية الخاصة, 11(41), 1-45. doi: 10.21608/mtkh.2022.283490
MLA
سري سالم. "معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود", مجلة التربية الخاصة, 11, 41, 2022, 1-45. doi: 10.21608/mtkh.2022.283490
HARVARD
سالم, سري. (2022). 'معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود', مجلة التربية الخاصة, 11(41), pp. 1-45. doi: 10.21608/mtkh.2022.283490
VANCOUVER
سالم, سري. معوقات التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر الطلاب الصم وضعاف السمع بجامعة الملك سعود. مجلة التربية الخاصة, 2022; 11(41): 1-45. doi: 10.21608/mtkh.2022.283490