هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى رضا أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية عن استخدام نظام التعلم عن بُعد. وتكونت العينة من خمس وتسعين( 95( ولي أمر من أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية طبقت عليهم استبانة لجمع البيانات؛ وتكونت الاستبانة من ثلاثة محاور أساسية هي رضا أولياء الآمور عن إدارة المدرسة, ورضاهم عن المنصة التعليمية التي تستخدم والتعليم وكذلك رضاهم عن فاعلية التعلم عن بُعد, وتم استخدم المنهج الوصفي. وأظهرت نتائج البحث أن مستوى رضا أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية عن التعلم عن بُعد في ظل جائحة كورونا بمدينة... كانت عالية بشكل عام وأظهرت النتائج أن معظمهم راضون بدرجة متوسطة عن إدارة المدرسة واستعداداتهم باستخدام نظام التعلم عن بُعد في تدريس أبنائهم؛ وأظهرت نتائج الدراسة كذلك أن أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية راضون عن استخدام المنصات التعليمية المستخدمة في التعلم عن بُعد بدرجة مرتفعة؛ كما توصلت الدراسة إلى أن أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية راضون عن فاعلية نظام التعلم عن بُعد بدرجة عالية؛ وأخيرا أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين رضا الاباء والأمهات على المحاور الثلاثة.
الزهراني, ناصر. (2022). مستوى رضا أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية نحو التعلم عن بعد في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا بمدينة جدة. مجلة التربية الخاصة, 11(40), 282-319. doi: 10.21608/mtkh.2022.295095
MLA
ناصر الزهراني. "مستوى رضا أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية نحو التعلم عن بعد في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا بمدينة جدة", مجلة التربية الخاصة, 11, 40, 2022, 282-319. doi: 10.21608/mtkh.2022.295095
HARVARD
الزهراني, ناصر. (2022). 'مستوى رضا أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية نحو التعلم عن بعد في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا بمدينة جدة', مجلة التربية الخاصة, 11(40), pp. 282-319. doi: 10.21608/mtkh.2022.295095
VANCOUVER
الزهراني, ناصر. مستوى رضا أولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقة العقلية نحو التعلم عن بعد في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا بمدينة جدة. مجلة التربية الخاصة, 2022; 11(40): 282-319. doi: 10.21608/mtkh.2022.295095