استهدف البحث الحالي إلى بناء مقياس مهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم ، . وقد تكونت عينة البحث من أطفال الروضة البالغ عددهم (63) طفلا ، تم استخدام المنهج الوصفى ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم فى اختبار الذكاء الصورة الخامسة لستانفورد بينة تعريب أبو النيل ( 2011) ، اختبار المسح النيولوجى تعريب وتقنين عبد الوهاب محمد كامل (2007 ) ، مقياس المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشر لصعوبات التعلم إعداد عادل عبد الله محمد (2006) وتم حساب الثبات للمقياس والصدق كصدق المحك والصدق العاملى والصدق المحك ، والصدق التلازمى ،وتوصلت النتائج إلى أن المقياس يتمتع بخصائص سيكومترية جيدة وصالح استخدامة وتطبيقة على نفس المرحلة العمرية (4ـ6) سنوات .
أبو الفضل, محفوظ, شحاتة, غادة, & كامل, مها. (2024). بناء مقياس لمهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والتحقق من خصائصة السيكومترية. مجلة التربية الخاصة, 13(46), 239-271. doi: 10.21608/mtkh.2024.339257
MLA
محفوظ أبو الفضل; غادة شحاتة; مها كامل. "بناء مقياس لمهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والتحقق من خصائصة السيكومترية". مجلة التربية الخاصة, 13, 46, 2024, 239-271. doi: 10.21608/mtkh.2024.339257
HARVARD
أبو الفضل, محفوظ, شحاتة, غادة, كامل, مها. (2024). 'بناء مقياس لمهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والتحقق من خصائصة السيكومترية', مجلة التربية الخاصة, 13(46), pp. 239-271. doi: 10.21608/mtkh.2024.339257
VANCOUVER
أبو الفضل, محفوظ, شحاتة, غادة, كامل, مها. بناء مقياس لمهارات ما قبل الكتابة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم والتحقق من خصائصة السيكومترية. مجلة التربية الخاصة, 2024; 13(46): 239-271. doi: 10.21608/mtkh.2024.339257