هدفت البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد؛ وتکونت عينة الدراسة من (10) من معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية؛ واستخدمت الدراسة استبيان اليقظة العقلية ذو الأوجه الخمسة (ترجمة وتقنين/الباحثان)، ومقياس الضغوط (إعداد / الباحثان)، ومقياس الرفاهية (إعداد / الباحثان)، وبرنامج قائم على اليقظة العقلية (إعداد / الباحثان)؛ وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المستخدم في تحسين اليقظة العقلية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد مما کان له أثر في خفض الضغوط، وتحسين الرفاهية لديهم.
يس, السيد, & ابراهيم, رضا. (2018). فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. مجلة التربية الخاصة, 7(24), 1-81. doi: 10.21608/mtkh.2018.168399
MLA
السيد يس; رضا ابراهيم. "فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد", مجلة التربية الخاصة, 7, 24, 2018, 1-81. doi: 10.21608/mtkh.2018.168399
HARVARD
يس, السيد, ابراهيم, رضا. (2018). 'فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد', مجلة التربية الخاصة, 7(24), pp. 1-81. doi: 10.21608/mtkh.2018.168399
VANCOUVER
يس, السيد, ابراهيم, رضا. فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية في خفض الضغوط وتحسين الرفاهية لدى معلمي الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. مجلة التربية الخاصة, 2018; 7(24): 1-81. doi: 10.21608/mtkh.2018.168399