استهدف البحث الحالي تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم من خلال برنامج تدريبي يقوم على نظرية العقل، وقد اشتملت عينة الدراسة النهائية على (30) تلميذًا وتلميذة منهم (16) من الذکور و(14) من الإناث من عينة المجتمع الأصلي للبحث والتي بلغ عددها (210) تلميذًا من التلاميذ الملتحقين بمدرسة محمـد بدران البعلي التابعة لإدارة التل الکبير التعليمية بمحافظة الإسماعيلية، وقد تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (9-12) سنة، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتکونت أدوات البحث من اختبار وکسلر لذکاء الأطفال،ومقياس الفرز العصبي السريع لفرز التلاميذ ذوي صعوبات التعلم إعداد/ مصطفى کامل،استمارة جمع البيانات عن التلميذ ذوي صعوبات التعلم إعداد/ الباحثة،مقياس التمييز الانفعالي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم إعداد/ الباحثة، البرنامج التدريبي إعداد/ الباحثة،وقد توصلت نتائج البحث إلى فعالية البرنامج القائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، حيث أظهر تلاميذ المجموعة التجريبية التي طبق عليها البرنامج تقدمًا وتحسنًا واضحًا في التطبيق البعدي عن التطبيق القبلي.
بدران, رانيا. (2019). فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 8(29), 1-50. doi: 10.21608/mtkh.2019.168460
MLA
رانيا بدران. "فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم", مجلة التربية الخاصة, 8, 29, 2019, 1-50. doi: 10.21608/mtkh.2019.168460
HARVARD
بدران, رانيا. (2019). 'فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم', مجلة التربية الخاصة, 8(29), pp. 1-50. doi: 10.21608/mtkh.2019.168460
VANCOUVER
بدران, رانيا. فعالية برنامج قائم على نظرية العقل في تنمية القدرة على التمييز الانفعالي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 2019; 8(29): 1-50. doi: 10.21608/mtkh.2019.168460