فعالية برنامج معرفى سلوکى فى إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية - جامعة الزقازيق

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية برنامج قائم على المنحى المعرفى السلوکى فى تحسين إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من المراهقين ذوى الاعاقة الفکرية، تراوحت أعمارهم بين (14-18) سنة، ونسب ذکائهم بين (50-70)، تم استخدام مقياس إدارة الغضب، والبرنامج التدريبى المستخدم، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج التدريبى المستخدم فى تحسين إدارة الغضب لدى المراهقين ذوى الاعاقة الفکرية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية