هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية برنامج قائم على المنحى المعرفى السلوکى فى تحسين إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية، تکونت عينة الدراسة من مجموعة من المراهقين ذوى الاعاقة الفکرية، تراوحت أعمارهم بين (14-18) سنة، ونسب ذکائهم بين (50-70)، تم استخدام مقياس إدارة الغضب، والبرنامج التدريبى المستخدم، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج التدريبى المستخدم فى تحسين إدارة الغضب لدى المراهقين ذوى الاعاقة الفکرية.
الکاشف, إيمان فوؤاد, محمد, ابتسام اسماعيل, & الأشرم, رضا إبراهيم محمد. (2012). فعالية برنامج معرفى سلوکى فى إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 1(1), 378-393. doi: 10.21608/mtkh.2012.168543
MLA
إيمان فوؤاد الکاشف; ابتسام اسماعيل محمد; رضا إبراهيم محمد الأشرم. "فعالية برنامج معرفى سلوکى فى إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية". مجلة التربية الخاصة, 1, 1, 2012, 378-393. doi: 10.21608/mtkh.2012.168543
HARVARD
الکاشف, إيمان فوؤاد, محمد, ابتسام اسماعيل, الأشرم, رضا إبراهيم محمد. (2012). 'فعالية برنامج معرفى سلوکى فى إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية', مجلة التربية الخاصة, 1(1), pp. 378-393. doi: 10.21608/mtkh.2012.168543
VANCOUVER
الکاشف, إيمان فوؤاد, محمد, ابتسام اسماعيل, الأشرم, رضا إبراهيم محمد. فعالية برنامج معرفى سلوکى فى إدارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة الفکرية. مجلة التربية الخاصة, 2012; 1(1): 378-393. doi: 10.21608/mtkh.2012.168543