هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج علاجى سلوکى فى تنمية مهارات تأکيد الذات لدى المراهقين المتخلفين عقليا والتعرف على أثر ذلک فى تنمية تقدير الذات وخفض السلوک العدوانى لدىهم، تکونت عينة الدراسة من (13) طالب من الطلاب المتخلفين عقليا، تراوحت أعمارهم بين (14-16) سنة، طبق عليهم مقياس تأکيد الذات، مقياس تقدير الذات، مقياس السلوک العدوانى والبرنامج العلاجى السلوکى، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج العلاجى المستخدم فى تنمية مهارات تأکيد الذات لدى عينة الدراسة وانعکس أثر ذلک على تنمية تقدير الذات وخفض السلوک العدوانى لديهم..
محمد, أحمد, & عثمان, أحمد. (2014). فعالية برنامج علاجى سلوکى فى تنمية مهارات تأکيد الذات لدى المراهقين المتخلفين عقليا وأثره على بعض المتغيرات النفسية. مجلة التربية الخاصة, 3(6), 60-101. doi: 10.21608/mtkh.2014.168831
MLA
أحمد محمد; أحمد عثمان. "فعالية برنامج علاجى سلوکى فى تنمية مهارات تأکيد الذات لدى المراهقين المتخلفين عقليا وأثره على بعض المتغيرات النفسية". مجلة التربية الخاصة, 3, 6, 2014, 60-101. doi: 10.21608/mtkh.2014.168831
HARVARD
محمد, أحمد, عثمان, أحمد. (2014). 'فعالية برنامج علاجى سلوکى فى تنمية مهارات تأکيد الذات لدى المراهقين المتخلفين عقليا وأثره على بعض المتغيرات النفسية', مجلة التربية الخاصة, 3(6), pp. 60-101. doi: 10.21608/mtkh.2014.168831
VANCOUVER
محمد, أحمد, عثمان, أحمد. فعالية برنامج علاجى سلوکى فى تنمية مهارات تأکيد الذات لدى المراهقين المتخلفين عقليا وأثره على بعض المتغيرات النفسية. مجلة التربية الخاصة, 2014; 3(6): 60-101. doi: 10.21608/mtkh.2014.168831