هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية التعليم العلاجى بمساعدة الکمبيوتر فى تنمية بعض مهارات الادراک البصرى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الثانى الابتدائى، تکونت عينة الدراسة من مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها 16 تلميذا من ذوى صعوبات التعلم، تراوحت أعمارهم بين (7-8) سنوات ونسبة الذکاء بين (90-93)، طبق عليهم مقياس الادراک البصرى، والبرنامج التدريبى الذى يقوم على التعليم العلاجى بمساعدة الکمبيوتر، وکشفت النتائج عن حدوث تحسن فى مستوى الادراک البصرى للمجموعة التجريبية فى القياس البعدى مقارنة بالقياس القبلى وبالمجموعة الضابطة.