هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج تدريبى باستخدام نمذجة الذات فى تخفيف السلوک النمطى لدى الأطفال المعاقون عقليا القابلين للتعلم بالقصيم، تکونت عينة الدراسة من (14) طفل معاق عقليا من القابلين للتعلم، تراوحت أعمارهم بين (9-12) سنة، ونسب ذکائهم بين (55-70)، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (7) أطفال، طبق عليهم قائمة تقدير السلوکيات النمطية لدى الأطفال المعاقين عقليا، والبرنامج التدريبى المستخدم، وقد تبين من النتائج فعالية البرنامج التدريبى المقترح فى تخفيف السلوک النمطى لدى عينة الدراسة.
محمد, مکي. (2014). فعالية برنامج تدريبى باستخدام نمذجة الذات فى تخفيف السلوک النمطى لدى الأطفال المعاقون عقليا القابلين للتعلم بالقصيم. مجلة التربية الخاصة, 3(8), 198-243. doi: 10.21608/mtkh.2014.168871
MLA
مکي محمد. "فعالية برنامج تدريبى باستخدام نمذجة الذات فى تخفيف السلوک النمطى لدى الأطفال المعاقون عقليا القابلين للتعلم بالقصيم", مجلة التربية الخاصة, 3, 8, 2014, 198-243. doi: 10.21608/mtkh.2014.168871
HARVARD
محمد, مکي. (2014). 'فعالية برنامج تدريبى باستخدام نمذجة الذات فى تخفيف السلوک النمطى لدى الأطفال المعاقون عقليا القابلين للتعلم بالقصيم', مجلة التربية الخاصة, 3(8), pp. 198-243. doi: 10.21608/mtkh.2014.168871
VANCOUVER
محمد, مکي. فعالية برنامج تدريبى باستخدام نمذجة الذات فى تخفيف السلوک النمطى لدى الأطفال المعاقون عقليا القابلين للتعلم بالقصيم. مجلة التربية الخاصة, 2014; 3(8): 198-243. doi: 10.21608/mtkh.2014.168871