اتجاهات المعلمين نحو مشکلة صعوبات التعلم فى المدارس الأساسية فى الأردن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية الخاصة - جامعة حائل - المملکة العربية السعودية

2 مدارس نجد الأهلية الرياض - المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات المعلمين نحو مشکلة صعوبات التعلم، والترکيز على الجوانب الايجابية منها، ومعالجة الجوانب السلبية ومواطن الضعف، تضمنت عينة الدراسة المدارس التى تحتوى على غرف مصادر التعلم فى الأردن، وللتعرف على اتجاهات المعلمين نحو هذه المشکلة تم تصميم استبانة خاصة، وأظهرت النتائج أن 70% من المعلمين يحملون اتجاها ايجابيا نحو هذه المشکلة، وأن 30% منهم يحملون اتجاها سلبيا نحو هذه المشکلة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية