فاعلية العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة لعينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية – جامعة شقراء

2 کلية التربية - جامعة المنوفية

المستخلص

استهدفت الدراسة تقديم برنامج علاجى معتمدا على فنيات العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة بأبعادها لدى ذوى صعوبات التعلم، تکونت العينة من (20) من الأطفال ذوى صعوبات تعلم القراءة، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة قوام کل منها (10) أطفال، طبق عليهم مقياس جودة الحياة، والبرنامج المستخدم، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج المستخدم فى تحسين جودة الحياة لدى عينة الدراسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية