استهدفت الدراسة تقديم برنامج علاجى معتمدا على فنيات العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة بأبعادها لدى ذوى صعوبات التعلم، تکونت العينة من (20) من الأطفال ذوى صعوبات تعلم القراءة، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة قوام کل منها (10) أطفال، طبق عليهم مقياس جودة الحياة، والبرنامج المستخدم، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج المستخدم فى تحسين جودة الحياة لدى عينة الدراسة.
الدبور, أحمد محمد, & زهران, أيمن رمضان. (2013). فاعلية العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة لعينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 2(5), 306-346. doi: 10.21608/mtkh.2013.169454
MLA
أحمد محمد الدبور; أيمن رمضان زهران. "فاعلية العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة لعينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم", مجلة التربية الخاصة, 2, 5, 2013, 306-346. doi: 10.21608/mtkh.2013.169454
HARVARD
الدبور, أحمد محمد, زهران, أيمن رمضان. (2013). 'فاعلية العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة لعينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم', مجلة التربية الخاصة, 2(5), pp. 306-346. doi: 10.21608/mtkh.2013.169454
VANCOUVER
الدبور, أحمد محمد, زهران, أيمن رمضان. فاعلية العلاج العقلانى الانفعالى السلوکى لتحسين جودة الحياة لعينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة, 2013; 2(5): 306-346. doi: 10.21608/mtkh.2013.169454