هدفت الدراسة إلى التعرف على الکشف عن فعالية برنامج تدريبى فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وأثره فى تحصيلهم الدراسى، تکونت عينة الدراسة من (20) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم فى مادة العلوم، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کل منها (10) تلاميذ، طبق عليهم مقياس الذکاء الانفعالى، والبرنامج التدريبى المستخدم، وتوصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى المستخدم فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وکذلک تحسن التحصيل الدراسى لديهم.
محمد, سليمان, & عبدالواحد, سليمان. (2015). فعالية برنامج تدريبى فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وأثره فى تحصيلهم الدراسى. مجلة التربية الخاصة, 4(10), 223-261. doi: 10.21608/mtkh.2015.169719
MLA
سليمان محمد; سليمان عبدالواحد. "فعالية برنامج تدريبى فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وأثره فى تحصيلهم الدراسى", مجلة التربية الخاصة, 4, 10, 2015, 223-261. doi: 10.21608/mtkh.2015.169719
HARVARD
محمد, سليمان, عبدالواحد, سليمان. (2015). 'فعالية برنامج تدريبى فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وأثره فى تحصيلهم الدراسى', مجلة التربية الخاصة, 4(10), pp. 223-261. doi: 10.21608/mtkh.2015.169719
VANCOUVER
محمد, سليمان, عبدالواحد, سليمان. فعالية برنامج تدريبى فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وأثره فى تحصيلهم الدراسى. مجلة التربية الخاصة, 2015; 4(10): 223-261. doi: 10.21608/mtkh.2015.169719