فعالية برنامج تدريبى فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وأثره فى تحصيلهم الدراسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مصر

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الکشف عن فعالية برنامج تدريبى فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وأثره فى تحصيلهم الدراسى، تکونت عينة الدراسة من (20) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم فى مادة العلوم، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کل منها (10) تلاميذ، طبق عليهم مقياس الذکاء الانفعالى، والبرنامج التدريبى المستخدم، وتوصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى المستخدم فى تنمية الذکاء الانفعالى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم وکذلک تحسن التحصيل الدراسى لديهم.

الكلمات الرئيسية