هدفت الدراسة إلى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى من خلال برنامج اثرائى، تکونت عينة الدراسة من من عشرة أطفال ( 8 ذکور – 2 إناث) من ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد المتفوقين عقليا الملتحقين بالصف الثالث الابتدائى، تم استخدام بطارية تشخيص اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال، واختبار التفکير الابتکارى، والبرنامج الاثرائى، وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج الاثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا، وکذلک فاعليته فى تنمية التفکيرالابتکارى لديهم.
الطنطاوي, محمود. (2014). فاعلية برنامج اثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى. مجلة التربية الخاصة, 3(6), 85-127. doi: 10.21608/mtkh.2014.182573
MLA
محمود الطنطاوي. "فاعلية برنامج اثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى". مجلة التربية الخاصة, 3, 6, 2014, 85-127. doi: 10.21608/mtkh.2014.182573
HARVARD
الطنطاوي, محمود. (2014). 'فاعلية برنامج اثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى', مجلة التربية الخاصة, 3(6), pp. 85-127. doi: 10.21608/mtkh.2014.182573
VANCOUVER
الطنطاوي, محمود. فاعلية برنامج اثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى. مجلة التربية الخاصة, 2014; 3(6): 85-127. doi: 10.21608/mtkh.2014.182573