فاعلية برنامج اثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة إلى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا وتنمية تفکيرهم الابتکارى من خلال برنامج اثرائى، تکونت عينة الدراسة من من عشرة أطفال ( 8 ذکور – 2 إناث) من ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد المتفوقين عقليا الملتحقين بالصف الثالث الابتدائى، تم استخدام بطارية تشخيص اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال، واختبار التفکير الابتکارى، والبرنامج الاثرائى، وأوضحت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج الاثرائى فى خفض حدة اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال المتفوقين عقليا، وکذلک فاعليته فى تنمية التفکيرالابتکارى لديهم.

الكلمات الرئيسية