استهدف البحث إعداد مقياس لتقييم التراکيب اللغوية لدى الأطفال المضطربين لغويا والتحقق من صدقه وثباته ، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثون بإعداد مقياس للتراکيب اللغوية, حيث تکون المقياس من قائمة التراکيب اللغوية والتى تکونت من بعدين رئيسيين من أنماط الجملة, وهما أنماط الجملة البسيطة و تضم (12) نمط, وأنماط الجملة المرکبة و تضم (2) نمط, حيث يتم اختبار الطفل فى هذه الأنماط فى شقى اللغة التعبيرى والاستقبالى، وللتحقق من صدق وثبات المقياس قام الباحثون بتطبيقه على عينة قوامها (50) طفل وطفلة من الأطفال المضطربين لغويا ، وقد امتدت أعمارهم بين (4-6) سنوات ، وکشفت النتائج إلى تمتع مقياس التراکيب اللغوية بدرجة مرتفعة من الصدق والثبات، وبالتالي يصلح للاستخدام بدرجة عالية من الثقة.
البطش, سارة, الکاشف, إيمان, & مسلم, حسن. (2022). الخصائص السيکومترية لمقياس التراکيب اللغوية لدى الأطفال المضطربين لغويا. مجلة التربية الخاصة, 11(40), 73-116. doi: 10.21608/mtkh.2022.247145
MLA
سارة البطش; إيمان الکاشف; حسن مسلم. "الخصائص السيکومترية لمقياس التراکيب اللغوية لدى الأطفال المضطربين لغويا", مجلة التربية الخاصة, 11, 40, 2022, 73-116. doi: 10.21608/mtkh.2022.247145
HARVARD
البطش, سارة, الکاشف, إيمان, مسلم, حسن. (2022). 'الخصائص السيکومترية لمقياس التراکيب اللغوية لدى الأطفال المضطربين لغويا', مجلة التربية الخاصة, 11(40), pp. 73-116. doi: 10.21608/mtkh.2022.247145
VANCOUVER
البطش, سارة, الکاشف, إيمان, مسلم, حسن. الخصائص السيکومترية لمقياس التراکيب اللغوية لدى الأطفال المضطربين لغويا. مجلة التربية الخاصة, 2022; 11(40): 73-116. doi: 10.21608/mtkh.2022.247145