بناء مقياس الذاكره العامله اللفظيه لأطفال ما قبل المدرسه المتأخرين لغويا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

علوم الاعاقة والتاهيل

المستخلص

استهدف البحث الي التعرف علي الخصائص السيكومتريه لمقياس الذاكره العامله اللفظيه لأطفال ماقبل المدرسه المتأخرين لغويا ، ولأيجاد معامل الصدق والثبات لمقياس الذاكره العامله اللفظيه للأطفال المتأخرين لغويا تم الحصول علي الأستجابات الخاصه بمفردات المقياس من أفراد العينه البالغه (35) طفلا وطفله ممن تتراوح أعمارهم (4- 6) سنوات ، وتم رصد درجات الأطفال علي المقياس وحساب الخصائص السيكومتريه للمقياس ، وبعد حساب صدق وثبات المقياس أتضح أن المقياس يتمتع بدرجه عاليه من الصدق والثبات .