هدف البحث الحالي إلى بناء مقياس لأعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة، ولتحقيق هذا الهدف اطلعت الباحثة على الأطر النظرية والدراسات السابقة المتعلقة بأعراض صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة؛ لبناء المقياس، وتم تحديد عينة مكونة من (40) معلمة من معلمات رياض الأطفال للتحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس، بحضانة أهل القران بقرية الطيبة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، واعتمد الباحث الحالي على مقياس أعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة (إعداد/ الباحثة)، وأسفرت نتائج البحث عن الخصائص السيكومترية لمقياس أعراض تعرض الأطفال لصعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة، وتمتعه بصدق وثبات مرتفعين، ويصلح لاستخدامه في بحوث مستقبلية.
الببلاوي, ايهاب, & الرفاعي, رشا. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس أعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة. مجلة التربية الخاصة, 13(46), 249-238. doi: 10.21608/mtkh.2024.339253
MLA
ايهاب الببلاوي; رشا الرفاعي. "الخصائص السيكومترية لمقياس أعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة". مجلة التربية الخاصة, 13, 46, 2024, 249-238. doi: 10.21608/mtkh.2024.339253
HARVARD
الببلاوي, ايهاب, الرفاعي, رشا. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس أعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة', مجلة التربية الخاصة, 13(46), pp. 249-238. doi: 10.21608/mtkh.2024.339253
VANCOUVER
الببلاوي, ايهاب, الرفاعي, رشا. الخصائص السيكومترية لمقياس أعراض تعرض الأطفال لخطر صعوبات التعلم كما تدركها معلمة الروضة. مجلة التربية الخاصة, 2024; 13(46): 249-238. doi: 10.21608/mtkh.2024.339253