فعالية التدريب على مهارات إدارة الذات فى الحد من السلوک الصفى المشکل وأثره فى تحسين مفهوم الذات الأکاديمى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مصر

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية التدريب على مهارات إدارة الذات فى الحد من السلوک الصفى المشکل وأثره فى تحسين مفهوم الذات الأکاديمى، طبقت الدراسة على عينة قوامها (26) تلميذا ، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (13) تلميذا، طبق عليهم مقياس تقدير المعلم للسلوک الصفى المشکل، وبطاقة تقييم إدارة السلوک المستهدف، ومقياس مفهوم الذات الأکاديمى، وبرنامج التدريب على مهارات إدارة الذات، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج المستخدم فى الحد من السلوک الصفى المشکل، وکذلک تحسين مفهوم الذات الأکاديمى لدى عينة الدراسة.

الكلمات الرئيسية