هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية التدريب على مهارات إدارة الذات فى الحد من السلوک الصفى المشکل وأثره فى تحسين مفهوم الذات الأکاديمى، طبقت الدراسة على عينة قوامها (26) تلميذا ، تم تقسيمهم لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (13) تلميذا، طبق عليهم مقياس تقدير المعلم للسلوک الصفى المشکل، وبطاقة تقييم إدارة السلوک المستهدف، ومقياس مفهوم الذات الأکاديمى، وبرنامج التدريب على مهارات إدارة الذات، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج المستخدم فى الحد من السلوک الصفى المشکل، وکذلک تحسين مفهوم الذات الأکاديمى لدى عينة الدراسة.
رجب, عبدالفتاح. (2014). فعالية التدريب على مهارات إدارة الذات فى الحد من السلوک الصفى المشکل وأثره فى تحسين مفهوم الذات الأکاديمى. مجلة التربية الخاصة, 3(7), 1-87. doi: 10.21608/mtkh.2014.168835
MLA
عبدالفتاح رجب. "فعالية التدريب على مهارات إدارة الذات فى الحد من السلوک الصفى المشکل وأثره فى تحسين مفهوم الذات الأکاديمى". مجلة التربية الخاصة, 3, 7, 2014, 1-87. doi: 10.21608/mtkh.2014.168835
HARVARD
رجب, عبدالفتاح. (2014). 'فعالية التدريب على مهارات إدارة الذات فى الحد من السلوک الصفى المشکل وأثره فى تحسين مفهوم الذات الأکاديمى', مجلة التربية الخاصة, 3(7), pp. 1-87. doi: 10.21608/mtkh.2014.168835
VANCOUVER
رجب, عبدالفتاح. فعالية التدريب على مهارات إدارة الذات فى الحد من السلوک الصفى المشکل وأثره فى تحسين مفهوم الذات الأکاديمى. مجلة التربية الخاصة, 2014; 3(7): 1-87. doi: 10.21608/mtkh.2014.168835