الفروق فى مهارات الادراک البصرى بين التلاميذ ذوى صعوبات القراءة وکل من التلاميذ العاديين والفائقين فى القراءة بالصف الرابع الابتدائى فى مملکة البحرين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

البحرين

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة التمايز فى مهارات الادراک البصرى بين ذوى صعوبات القراءة وکل من العاديين والفائقين فى القراءة بالصف الرابع الابتدائى فى مملکة البحرين، تکونت عينة الدراسة من (178) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى، تراوحت أعمارهم بين (9-12) سنة، طبق عليهم اختبار تحصيلى فى القراءة، مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات تعلم القراءة، واختبار مورسون جاردنر فى الادراک البصرى، وأشارت النتائج إلى وجود فروق بين التلاميذ ذوى صعوبات القراءة وکل من التلاميذ الفائقين والعاديين فى مهارات الادراک البصرى لصالح العاديين والفائقين.

الكلمات الرئيسية